تعقيم الشركات والمنازل ضد الفيروسات

تعقيم المنازل

نسعي نحن -شركة تعقيم المنازل بكامل طاقاتنا وجهودنا لتلبيه رغبة عملاؤنا والوفاء بتلك المسؤولية الكبيرة، ومحاولة ارضائهم علي اكمل وجه، والاهتمام بتنظيف الأسطح المختلفة، وتقديم أفضل مستوى ممكن من الجودة في مجال التنظيف والتعقيم المنزلي في مصر.

تعقيم المنازل
تعقيم المنازل

ما هي المواد التي تستخدم في التعقيم؟

هناك الكثير من المواد الكيميائية التي يتم استخدامها في التعقيم، ومن أشهرها -والذي أقبل معظم الناس على شرائه لتعقيم الأغراض الشخصية- هو الكحول، ويأتي الكلور والأكسجين ومركباته مثل بيروكسيد الأكسجين على رأس المواد المنظفة والمعقمة للأسطح الصلبة والأرضيات في المنازل، وهناك أيضًا الصابون الذي يستخدم في تعقيم الأسطح اللينة، وهناك الكثير من المواد الأخرى التي يمكن استخدامها في عملية التعقيم ولكنها أقل شيوعا في تعقيم المنازل.

 

تعقيم المنازل
تعقيم المنازل

الفرق بين التعقيم والتنظيف:

يجب عدم الخلط بين التنظيف بشكل عام والتعقيم، فالتنظيف هو عملية تجميلية، تزيل الأوساخ الظاهرة فقط، لكن قتل الجراثيم والطفيليات والفيروسات أمر آخر، فالتنظيف يمكن أن يكون بالماء فقط أو بمواد منظفة لا تقتل الجراثيم، أما في التعقيم تستخدم المنظفات التي تحتوي على المواد الكيميائية التي تعمل بآلية معينة على قتل الجراثيم والفيروسات، لذلك تعد عملية التعقيم مرحلة أكثر تطورًا من عملية التنظيف، لأن التنظيف يستهدف النظافة الظاهرية، أما التعقيم فيستهدف النظافة الدقيقة، ومن هنا أتت ضرورة التعقيم كمرحلة تابعة لمرحلة التنظيف، خصوصًا إذا كان بالمنزل من أصيب بعدوى فيروسية، وهناك بعض الأغراض المشتركة في الاستخدام من قِبَل أفراد الأسرة، كالحمام ومقابض الأبواب على سبيل المثال.

تعقيم المنازل
تعقيم المنازل
حددت الخبيرة الروسية في علوم الفيروسات، سفيتلانا بودوبكو، الإجراءات والقواعد المناسبة لعملية تعقيم وتطهير غرف المنزل للقضاء على الأمراض والفيروسات بشكل كامل،

و أشارت الباحثة بودوبكو أنه خلال القيام بشراء المواد الاستهلاكية من المحلات والأسواق التجارية يتوجب على الجميع تحضير مواد التعقيم والمطهرات سلفا لضمان عدم انتقال الفيروسات وقتلها في الوقت المحدد.

وقالت بودوبكو: “مع العودة إلى المنزل فورا نقوم بتطهير كل البضائع بمطهرات تحتوي على نسبة عالية من مادة الكحول القادرة على قتل كل الفيروسات في وقت سريع وهذا ما يضمن عدم نقلها إلى المنزل والأولاد الموجودين في المنزل”.

وأضافت قائلة: “أما بالنسبة للخضروات والفاكهة فالأفضل غسلها بالماء الساخن جيدا لأن الفيروسات تبقى على الحياة في حرارة 40 درجة مئوية أو يمكن وضعها في الثلاجة التي تقتل الفيروسات على درجات حرارة منخفضة جدا”.

أما بالنسبة لتعقيم المنزل فنصحت باستخدام مادة الكلور في مسح مقابض الأبواب وأسطح الأثاث في المنزل وإبقاء المادة نصف ساعة ومن ثم مسحها بالمياه.

تعقيم المنازل بأسلوب احترافي

عند تواصلك مع شركات تنظيف وتعقيم احترافية مثل شركة توب كلينر؛ يزورك أشخاص مدربون بشكل احترافي على تعقيم الأسطح الصلبة والأسطح اللينة،وذلك بعد معرفة بعض المعلومات الهامة منك، مثل مساحة الشقة، وعدد الغرف، وعدد الحمامات، ومساحة المطبخ، وغيرها من المعلومات التي يتم تحصيلها من العميل قبل الزيارة.

وفي الزيارة، يرتدي محترفو التعقيم سترات خاصة قبل البدء في عملية التعقيم، ويستخدمون أحدث الأجهزة والأدوات.

وتختلف الخدمة الاحترافية عن غيرها في مراعاة أدق التفاصيل، وفي شمولية عملية تعقيم المنازل، حيث تغطي العملية جميع أرجاء المنزل، وجميع الأغراض الشخصية والمشتركة، وقطع الأثاث المختلفة، على أن يتم تعقيم كل منها بالأسلوب والمواد الملائمة، فالجدران مثلًا يتم تعقيمها بأسلوب مختلف عن تعقيم الستائر والسجاد والمفروشات، وكذلك مفاتيح الكهرباء والأجهزة الكهربائية يتم تعقيمها بطريقة مختلفة لتجنب الحوادث والأعطال الكهربائية.. ومقابض الأبواب يتم تعقيمها بشكل معين لحمايتها من الصدأ، وهكذا..

وبعد إتمام العملية، يعاد مسح المنزل مرة أخرى للتأكد من تغطية كافة الأغراض والمناطق، ثم تعاد جميع القطع إلى أماكنها الأصلية دون أي مشكلة.

تعقيم المنازل
تعقيم المنازل

نصائح وطرق فعالة لتعقيم المنازل

الكثير من الناس ليسوا على دراية كافية بالطرق الصحيحة لتطهير وتنظيف المنازل، خصوصا المتعلقة بالإجراءات الاحترازية لتجنب التقاط فيروس كورونا المستجد Covid-19، وتشمل :

  • – التجهيز الامن لمحاليل التعقيم والتنظيف.
  • – التخزين الامن لمعقم اليدين والمنظفات والمطهرات.
  • – لبس القفازات أثناء استخدام المنظفات.
  • – غسيل اليد جيدا بعد لمس المنظفات.
  • – عدم لمس اليد للوجه اثناء التنظيف او التعقيم.
  • – رمي القفازات بعد كل عملية تنظيف او تعقيم.

اخطاء يرتكبها البعض في عملية تعقيم المنازل

قد يرتكب البعض اخطاء اثناء عملية تنظيف وتعقيم المنازل مما يسبب أمراضا كثيرة، وهم:

  • – غسيل المنتجات الغذائية بالكلور.
  • – وضع منتجات التعقيم والتنظيف المنزلية على الجلد بشكل مباشر.
  • – استنشاق أو تناول منتجات التنظيف.
  • – خلط مواد التنظيف والتعقيم المختلفة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.